آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

صحافة النخبة جدا
بقلم/ د.فيصل الحذيفي
نشر منذ: 16 سنة و شهرين و 13 يوماً
الأحد 13 يناير-كانون الثاني 2008 05:13 م

مأرب برس – خاص

أهنئ الأخوة الإعلاميين القائمين على موقع مارب برس الإخباري الالكتروني بهذا النجاح الفائق ، ومع شديد إعجابي وغيري من المتصفحين لازدهار الصحافة الالكترونية ، إلا أن أمنيتي أن تتسع هذه المواقع في الانتشار إلى القارئ الأوسع لمن ليس عنده كمبيوتر ولا انترنيت ، فكم نسبة المتصفحين من جملة القراء الباحثين عن الخبر والصحافة التفسيرية للأحداث اليومية.

ولذا أتمنى على هذه المواقع الناجحة ومنها موقع مارب برس أن تصدر صحيفة مكتوبة بنفس الاسم ( صحيفة مارب برس ) لتصل إلى الجمهور العريض ، كما أتمنى على القائمين أن يمدوا بصرهم إلى الأفق الرحب - مستقبلا- بالتفكير بإنشاء قناة فضائية يكون محرريها وضيوفها هم اؤلاء الكتاب والمرتادون بكل تواضع على موقع مارب برس الالكتروني لمناقشة الشأن اليمني العام بصوت مرتفع دون قيود .

إن مثل هذه الفكرة ليست بعيدة المنال إذا كان القائمون على الموقع لديهم هذا الإحساس ، والنية الجادة، وعقدوا العزم على فتح أفق جديد لإعلام يمني حر متميز لا يخاطب الجمهور اليمني المحدود القابع أمام أجهزة الحاسوب فحسب بل يخاطب جمهور عالمي في شؤون الإنسان والحياة.

أرجو من الموقع حسب ما أتابع أن ينتبه إلى ما يلي :

أن يوازن بين الحرية والمسؤولية والجدية ، وهذه الموازنة ملحوظة فيما يقدمه من أخبار وما يسمح به من مشاركات لنخبة من الكتاب وقيادة الرأي بدأ الموقع بالتعريف بها ويسهم في صناعتها ويؤثر بوضوح على صناع القرار شاؤا أم أبو في أمور كثيرة.

أن يجد حلا صعبا للموازنة بين الحرية والمسؤولية والجدية لما يشارك به الأخوة القراء من تعليقات ، أحيانا فيها كثير من الإسفاف شكلا ومضمونا ، مما يجعل الموقع مكانا للفكاهة والتندر بين مجموعة القراء والمشاركين، وهنا أدعوا إلى أن يدرج الطلب من كتاب التعليقات أن يراجعوا تعليقاتهم لغويا حتى تنال الحد الأدنى من القبول ، أو إلى جانب المساهمة الموضوعية الجادة في كتابة التعليق بحيث يكون امتدادا رفيعا لما يكتب في الموقع. فلا حرية لجاهل لا يحسن التعبير.

أدعو الأخوة القائمين على الموقع إلى إضافة عنوان البريد الالكتروني للموقع في أعلى وأسفل الصفحة الرئيسة مباشرة بغرض التعامل السهل والمرن عند المراسلة. فكم فكرت مرارا بالكتابة إلى الموقع وهذا الأمر شكل عائقا وغيري من الكسالى كثيرون مثلي.

مع خالص احترامي وتقديري وتمنياتي لكم بالتوفيق والسداد

أستاذ العلوم السياسية

جامعة الحديدة

hodaifah@yahoo.com