آخر الاخبار

تطورات خطيرة بشأن السفينة البريطانية «روبيمار» التي استهدفها الحوثيون في خليج عدن - مصدر في خفر السواحل يحدد موعد غرقها بشكل كامل توجيهات عسكرية رفيعة برفع الجاهزية القتالية والاستعداد لـ الردع القوي والحاسم لكل مخططات المليشيا تحرك رئاسي فرنسي مدعوم من الديوان الأميري القطري لايقاف صفقة انتقال امبابي لصفوف ريال مدريد الاسباني وكبري صحف مدريد تفجر مفاجأة حسين العزي يفتري كذبا وزورا على اللواء سلطان العرادة هربا من فتح الطرقات .. المليشيات الحوثية تعلن رفضها فتح الطرق تحركات مريبة في ثاني اكبر جزر الإرخبيل السقطري وصور للأقمار الصناعية تكشف المستور توجيهات إيرانية مفاجئة لقيادة جماعة الحوثي والأخيرة تصدر تعليمات عاجلة لأفرادها في الحديدة والسواحل الجنوبية السعودية.. تنفذ حطم الإعدام بحق 7 مدانين دراسة أمريكية حديثة ينشر مأرب برس تفاصيلها ...حذرت من تدخل عسكري وكشفت عن الخيار الأكثر فاعلية لمواجهة الحوثيين والطرف القادر على كسرهم عسكريا عضو مجلس القيادة العميد طارق صالح يصل العاصمة البريطانية لندن في مهمة هامة  نهب قرابة ثلاثة طن من الذهب الخالص على أحد الدول العربية

تغريدات
بقلم/ نشوان محمد العثماني
نشر منذ: 9 سنوات و 5 أشهر و 22 يوماً
الجمعة 05 سبتمبر-أيلول 2014 11:28 ص

- في #اليمن يجري الحوار أولًا, ثم تندلع الحرب..

وفي هذه البلد أطراف عدة؛ جميعها لا يملك مشروعا سياسيا ولا اقتصاديا..

جميعها تريد السلطة وفقط.

- لا يوجد حل سحري لواقع #اليمن والحل الممكن هو تنفيذ مخرجات الحوار (مع تعديل عدد الأقاليم) وتشكيل حكومة شراكة من أولى مهامها الجانب الاقتصادي.

- بدلًا من "الشعب يريد إسقاط الحكومة" في #اليمن قد تتحول الأحداث -في حالة عدة الجدية والسرعة في حلحلة الأوضاع- إلى "الشعب يريد إسقاط النظام".

- كل ما يقوله #الحوثي بحق الحكومة الحالية صحيح جدًا, غير أن الرجل لا يزال بعقلية القرون الوسطى, ولا يملك مشروعًا هو الآخر أيضًا. #اليمن

- المشكلة الجامعة في #اليمن هي عدم وجود دولة. الهدف الاستراتيجي إذن هو إيجادها. لكن #الدولة لن تأتي من تلقاء إدارة ضعيفة ولا من صرخات الموت..

- ماذا تعني الصرخة؟ ماذا يعني الاصطفاف الوطني؟

لا شيء على الإطلاق. #اليمن تجاوزت هذه المرحلة القديمة جدا من العبث.

أين مشاريعكم من أجل الدولة؟