التاجر العيسي بريء
بقلم/ عبدالله مهيم
نشر منذ: 4 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام
السبت 12 نوفمبر-تشرين الثاني 2016 11:48 م


التاجر العيسي طلع بريء.. والسلطة المحلية وشركة النفط في عدن طلعوا هم المتسببين بأزمات عدن مش العيسي ..إليكم الحقائق الفاضحة :

مشكلة البترول والديزل في عدن 

- قالوا ما فيش احتكار لتوريد البترول والديزل وكله عبر مناقصة لمن يقدم العرض الاقل .. {فقدم العيسي أقل العروض وبفارق حوالي 3 مليار ريال عن اقرب منافسا له .

- بعدها #وقعوا عقد مع العيسي ليورد لهم بترول وديزل .. وكان نص العقد واضح ان الرجل يستلم قيمة البترول والديزل مقدما قبل أن يفرغ لتر واحد من الباخرة ، وعندما وصلت الباخرة الى الميناء قالوا ارجوك اعطينا سلف وبانحاسبك بعد ان نبيع الكمية .. فقال لهم حاضر 

- باعوا الكمية وعادهم زيدوا علينا 700 ريال في الدبة وحققوا ارباح تفوق المليار ومع ذلك لم يحاسبوا الرجل وقالوا له روح تابع حقك عند الحكومة وجلسوا يلعبوا بالفلوس... 

- العيسي قال سهل .. المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين .. وعندما ورد لهم الشهر الثاني قال لهم الحساب مقدما بحسب العقد ويكفي الشهر الاول .. فذهبوا لتشويهه وبث الاشاعات لتغطية فسادهم واستغلال الازمة في عمل ضغط شعبي عليه.. 

- العيسي قال لهم بالفم المليان .. اشتي لجنة تحقيق علنية واعلان نتائج التحقيق على الملأ ومن هو فاسد او يستغل الناس يتم محاسبته .. فلم نعد نسمع لهم صوت لان الموضوع باختصار "الواثق من نفسه هو من يتكلم بقوة ويطالب بتحقيق علني" ، فكان العيسي وهو المواطن اشجع واقوى من الدولة ومسئوليها . 

- طيب .. خلونا نفترض ان العيسي متنفذ وفاسد .. وان الاشاعات اللي ينشرها ابواق الفاسدين صحيحة .. وان شركة النفط دفعت قيمة البترول والديزل للعيسي وهو رافض يفرغ الكمية من البواخر حقه .. طيب فين الدولة .. فين شلال .. والحزام الامني .. بواخر العيسي لها اسابيع مرسيات في ميناء الزيت الى الان ليش ما تروح قوة امنيه الى الميناء وتفرغ الكمية بالقوة .. ما حد سأل نفسه هذا السؤال .. 

- طيب مادام العيسي سبب ازمات البترول والديزل والكهرباء في عدن منذ ان تحررت وبعدكم هو فاسد ومتنفذ .. ليش المحافظ عيدروس الزبيدي ساكت وما يتكلم .. ومادام هو المسئول الاول في المحافظة ليش ما يلتقط دعوة العيسي ويشكل لجنة تحقيق برئاسته ويعلن للملأ من الفاسد والسارق . 

- خذوها مني .. الدولة تعرف من الفاسد والسارق والسبب في هذه المشاكل .. بس كثير من المسئولين غارقين في فساد شركة النفط واذا في تحقيق علني باينكشفوا لذا كل واحد يغطي على الثاني .. وطبعا هم استغلوا رئيس بلاد راقد لا يعرف ايش اللي يحصل وان عرف يشتي له سنه لما يتخذ قرار .. 

- مدير شركة النفط بعدن تم تغييره بقرار جمهوري قبل اربعه اشهر والى الان رافض يسلم وبدعم من المحافظ وهذا مربط الفرس .. 

- هذه القصة باختصار ومن يريد الحقيقيه فعلا يمكنه التأكد من كل ما ذكر من المصادر الحقيقة مش من الواتس او الفيس او قالت وقلتي ..

- لا ادافع هنا عن العيسي ولكن ربنا عرفوه بالعقل .. هيا يا دولة شكلي لجنه تحقيق علنيه وانشري نتائجها للملأ واذا طلع العيسي فاسد أو مدان فنحن أول من يخرج ضده ويكتب عليه .. وكفى