آخر الاخبار

”الحوثي“ يدعو مسؤولاً أمريكياً لزيارة صنعاء.. لماذا هو من بين كل السياسيين الأمريكيين؟ ”مستقبل الدستور في اليمن“.. دراسة حديثة تصدر من ”عمَّان“ للباحث اليمني ”باسل با وزير“ ”مجموعة السبع“ تعلن موقفاً موحداً وحازماً بخصوص ”مأرب“ وهجوم ميليشيا الحوثي المتصاعد تجاه المدينة وزير الصحة الدكتور ”قاسم بحيبح“ يطلع على مستوى الإنجاز في عدد من المشاريع الصحية في مديريات الوادي والصحراء بحضرموت في تحدٍ سافر لقيم وتقاليد الشعب اليمني.. الحاكم الفارسي لصنعاء ”حسن إيرلو“ يثير غضب اليمنيين وينتهك حرمة النساء في العاصمة صنعاء والحكومة تندد (صور) الأوقاف اليمنية تضع شرطا اساسيا لمنح تأشيرتي الحج والعمرة هذا الموسم أين سيسقط؟ ما هي الأضرار؟ أين هو الآن؟ خبراء يكشفون تفاصيل الصاروخ الصيني "التائه" تعرف على الثروة التي جمعها عادل إمام من مشواره الفني؟ ولي العهد السعودي يوجه بصرف 100 مليون ريال لفئات محددة في السعودية مصادر سعودية تكشف عن الهدف الرئيسي لمفاوضات المملكه مع إيران

ماذا يقول العلماء.. الاستحمام في الصباح أم المساء أفضل؟
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 3 سنوات و شهرين و 24 يوماً
السبت 10 فبراير-شباط 2018 12:59 م

إذا كنت ممن يحبون الصباح ويستيقظون مبكراً ستنحاز غالباً إلى فكرة أخذ الدش مع مطلع ضوء النهار، أما إذا كنت من عشاق السهر فستختار المساء، لكن أيهما أفضل لصحتك: الاستحمام في الصباح أم المساء؟

أخذ الدش في الصباح سيساعدك على أن تبدو مستيقظاً وأكثر حيوية، سواء كنت ذاهباً إلى العمل أو الدراسة، لكن وفقاً لمعايير صحة البشرة والعناية بها يساعد أخذ الدش في المساء على تحسين صحة الجلد وخاصة خلال موسمي الربيع والصيف.

وقد وجد باحثون من «جامعة هارفارد» أن دش المساء عامل من عوامل الاسترخاء والنوم بعمق دون قلق بغض النظر عن الموسم، وفق «24ae».

فإذا أمضيت نهارك كله أو معظمه خارج المنزل فلاشك أن أخذ دش قبل النوم إجراء يصب في مصلحة بشرتك، ويساعدك على الاسترخاء، ولا يتأثر الأمر هنا بالموسم.

لكن في أشهر الربيع من الأفضل أخذ دش في المساء حتى لو لم تشعر بالحاجة إلى ذلك، لأن موسم الرياح وتلقيح الزهور يؤثر على البشرة، وأيضاً على التنفس، ما يجعل الدش المسائي ضرورة.