آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

المانحون والنواب وكراتين التعليم العالي !!
بقلم/ كاتب/محمد الشبيري
نشر منذ: 17 سنة و 4 أشهر و يوم واحد
السبت 25 نوفمبر-تشرين الثاني 2006 10:37 ص

" مأرب برس - خاص "

أحياناً تشعر بأن الله تعالى ابتلانا _ كيمنيين _دون باقي العباد في الأرض ، فالعالم يسير من حولنا بسرعة هائلة مواكبة لسنن الكون بينما نحن متجمدون لا حراك لنا وكأننا أموات !

انا واحد من الذين وصلوا إلى قناعة تامة لا يخالطها شك بأن الحكومة لا تسعى في اصلاح أوضاعنا بقدر سعيها لتعقيدها ، ولتسموني عميلاً وخائناً للوطن لا يهم ذلك ، وتولدت لدي قناعة أخرى بعد الانتخابات الأخيرة أن الشعب _الأغلبية الساحقة _ رضيت بالوضع الذي هي فيه كما سبقها قبل ذلك رئيس الجمهورية عندما سئل من قبل قناة الجزيرة فقال : " أنا مرتاح الضمير " !!

والسؤال المطروح هو : هل ثمـّة ما يدعو للتفاؤل في اليمن ؟!

مؤتمر المانحين الذي عادت منه حكومتنا وهي منتفخة الأوداج معلنةً نصراً مؤزراً يتمثل في إقناع الدول المانحة بفقرنا وعجزنا وقدرتنا على سؤال الناس بالحاح من أجل سد فجوة نخرناها بايدينا ، وهانحن نتباكى على أنفسنا أمام العالم ليهبوا لنا بعضاً من أموالهم التي ستذهب لسد فجوات معروفة لدى كل اليمنيين !

قصة سد الفجوة هذه تذكرني بقصة حقيقية لمأربي أُصيب بالجنون فتاه في الصحراء القريبة من محافظة شبوة وحينها لا يزال اليمن في عهد التشطير فأُلقي القبض عليه من قبل حكومة اليمن الديمقراطية الشعبية آنذال وظنوا أنه من العيون التي ترسلها السلطات في الشمال لمراقبة الحدود ، فأرادوا أن يختبروه فعمدوا به إلى برميل كانوا قد خرقوه من الأسفل وأمروه بأن يعبئه بالماء ، فظل صاحبُنا يرسل دلوه طوال النهار لتعبئة البرميل دون فائدة وحينها علموا أنه مجنون !! وليس كما اعتقدوا ، هذا هو الحال بالنسبة للحكومة اليمنية ، فهي تعترف بالفساد أمام العالم لكنها لا تقدم أدنى حل له بل تلجأ لنظام المحاصصة بالتساوي على جميع المحافظات .

وسلاح النواب الذي اشتكى منه النائب سلطان السامعي وقال بانه يخاف أن يخالف أحداً الرأي فيعمد إلى مسدسه ويقتله ، وعلى الهواء مباشرة علم العالم بان نواب اليمن ومن يمثلونه تحت قبة البرلمان هم أنفسهم أول من ينتهك القانون واللوائح الداخلية باعتبارهم النخبة المثقفة التي يفترض أن تكون قدوة لغيرها من أبناء المحافظات التعيسة التي أوصلتهم إلى هذا البرلمان الكسيح !!

كراتين التعليم العالي التي أتت عليها ألسنة اللهب فجعلتها هشيماً بما فيها من معلومات الطلبة المبتعثين للخارج هي الأخرى شهادة تضاف للشهادات التي تتوالى على الحكومة ولتثبت للناس أننا نعيش في القرن الواحد والعشرين بعقليات القرون الوسطى وأن الحاسوب لم يعمم بعد على الوزارات _ربما للمحافظة على الأصالة وعدم الإنجرار وراء الكماليات _ في حين الحكومة منشغلة بما هو أكبر وهي مصالح الوطن العلياء !!

فبالله عليكم ماذا تنتظرون من حكومة لم تستطع التعامل مع الكمبيوتر في وزارة التعليم العالي التي يفترض أن تكون من أول الوزارات التي دخلها الحاسوب لحفظ معلومات الطلبة الذين يمثلون " فلذة كبد اليمن " وبناة مستقبلها . سوءاتنا ما عادت تنطلي على أحد وبتنا مضرب مثل في الفساد والإهمال ومروجي كلام فقط بينما الواقع يشهد بعكس ما نقول كل يوم !

مشاهدة المزيد