آخر الاخبار

صحيفة تكشف عن مطلبٍ مهم تنازل قادة العدو الصهيوني عنه لصالح حماس صراع الاجنحة يطيح بـ محمد علي الحوثي وصنعاء تقسَّم الى مناطق - زعيم المليشيات يتدخل لمنع الصدام خطوة جديدة للحكومة الشرعية تمثل ضربة كبيرة لمليشيات الحوثي تأكيداً لمصادر مأرب برس.. واشنطن تبعث رسمياً برسالة ضربات قاسية مرتقبة للحوثيين قتلها ذبحا بالسكين..تفاصيل جريمة قتل بشعة بطلها سفاح حوثي وضحيتها زوجته - هذا ما قام به اهالي الضحية قبل ان تجف دماء ابنتهم ودموع اطفالها الخمسة خامنئي يوجه رسالة تهديد غير مباشرة للسعودية سيول جارفة تجتاح السعودية لا يعرف المعمرون لها مثيلا عطلت الدراسة والحياة والسلطات تعلن رفع حالة التأهب .. شاهد رمياً بالرصاص.. تصفية قيادي حوثي في صنعاء بعد مغادرة رئيس مجلس القيادة الرئاسي لمحافظة مأرب بساعات .. الإعلام الإيراني والحوثي يرفع لهجة التهديد للسعودية ويتوعد باستهداف الأهداف الاستراتيجية وزير الأوقاف يتفقد أسطولا حديثا من الباصات ستقوم بنقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة

الحرية للقردة "ساندرا" بحكم قضائي غير مسبوق
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 9 سنوات و 4 أشهر و 6 أيام
الأربعاء 24 ديسمبر-كانون الأول 2014 09:04 ص

في سابقة قضائية، أقرت محكمة أرجنتينية بحق أنثى قرد من فصيلة الأورانغتان، تعيش في حديقة للحيوانات في بوينوس آيرس منذ 20 عاماً، في العيش بحرية في محمية.
وكانت الجمعية المهنية لمحاميي حقوق الحيوان، أقامت الدعوى القضائية نيابة عن القردة، وتدعى "ساندرا" للمطالبة بإطلاق سراحها ونقلها إلى محمية في البرازيل تتمتع فيها بحرية جزئية أو تحت الإشراف.
وقضت "الغرفة الفيدرالية للنقض الجنائي" بالأرجنتين بأن "ساندرا" "كائنا ليس بشريا له حقوق معينة يمكنه تفعليها من خلال الإجراءات لقانونية" طبقا لأندريه غيل دومينغويز، محامي القردة، مضيفا أنه "حكم قضائي غير مسبوق."
وتابع: "لقد ثبت بأن ساندرا وأمثالها في الأسر لم يفقدوا حريتهم فحسب، بل إمكانية العيش في محميات طبيعية، لقد ثبت كذلك تأثرهم ومعاناتهم في الأسر، ما يسبب ضررا خطيرا وعميقا."
 وينظر العلماء إلى قردة من فصيلة الشمبانزي، والغوريلا والأورانغتان باعتبارها مشابهه للبشر من حيث القدرات على الفهم والأحاسيس."