آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

ضبابية أمام عينيك يا جمال بن عمر
بقلم/ اكرم الثلايا
نشر منذ: 11 سنة و 10 أشهر و 23 يوماً
الجمعة 04 مايو 2012 07:32 م

- يعرف جميع اليمنيين بأن المبعوث الأممي جمال بن عمر ذو النوايا الحسنة صار يعرف عن الساسة اليمنيين كل ما نعرفه وخبرناه عنهم طيلة حكم الرئيس السابق صالح , ولا يشك جميع اليمنيين في نوايا بن عمر ومجموعه دول التعاون الخليجي والمجتمع الدولي بأنهم جميعاً ينشدون الاستقرار والأمن الدائمين في بلادنا , ولكن الشك الأكيد هو في نوايا الساسة اليمنيين حيث أن هذا المكون السياسي الخليط من المثقفين والقوميين والإسلاميين والمشيخات والشخصيات التاريخية والعسكر لا تعد ايدلوجيات حزبية حقيقية , وهذا المكون بعد تجربة عشرون عاما من الديمقراطية لم يرتقوا بعد لمستوى الديمقراطية والعدالة بعد , ولازالت حساباتهم تحت سقف المصلحة والربح والخسارة لا الوطنية والترفع عن الصغائر.

- ولان هذا هو واقع الحال فان مساءلة الحوار الوطني تعد هدفا للمكون السياسي اليمني الذي استطاع ركوب موجة الثورة الشبابية الشعبية وقوضها إلى أقصى حد , ولكن هذا المكون السياسي لم يستطع أن يكبح جماح التغيير فحصل التغيير , وما يحدث في الساحات اليوم من صراع بين المشترك والمؤتمر من تصفيات وسيطرة على المنابر الإعلامية واللقاءات الحوارية مع الحكومة أو مع بن عمر ما هو إلا التفافاً على الثورة وسرقة مفضوحة لأحلام الشباب والسواد الأعظم من الشعب وخاصة المستقلين وبعض مناصري الأحزاب الشرفاء الذين لا صوت لهم ويعارضون أحزابهم والمكون السياسي بالصمت والاعتكاف وانتظار تصريف الأقدار ورعاية الله لليمن وأهله وهذا هو سر حكمة اليمنيين , بالإضافة للذين هجروا الساحات الثورية من بسطاء الناس بعد تحكم الأحزاب وأطراف المكون السياسي عليها.

 - ولابد من القول للعزيز جمال بن عمر بارك الله فيك فقد فهمت المكون السياسي اليمني سريعا وبت يمنيا 100% ودليل ذلك أن كل زيارة تأتي فيها لليمن تنجز في ساعات ما يعجز عنه المكون السياسي اليمني في شهور , ولكن مازال هناك ضبابية أمام عينيك وهي أن الأغلبية العظمى هم عاكفون في منازلهم ينتظرون أن يصفي الحزبيين بعضهم بعضا والعسكر والأمن بعضهم الآخر , (لأنهم همه همه) برغم التغيير الذي حدث , ولان أي تسوية سياسية من خلال الحوار الوطني المزعوم لا تشمل المستقلين ستنجح ابتداء ولكنها ستمنى بالفشل بعد حين وستكون نواة لثورة شعبية جديدة ستعصف بالمكون السياسي كاملا ليس في اليمن ولكن في المنطقة برمتها.

Althulaia72@gmail.com