آخر الاخبار

من يقود إيران.... ما هو مجلس خبراء القيادة وما صلاحياته؟ تعرف على المشهد الانتخابي الإيراني شاهد الصور.. حشود غير مسبوقة في تعز ''المحاصرة'' نصرة لغزة وتوجيه رسائل مباشرة للحوثيين تحدث عن ''نتائج مثمرة''.. بن مبارك يغادر موسكو واصفا زيارته إلى روسيا بالناجحة السعودية تمنع الجيش الأمريكي إستخدام أراضيها لقصف اليمن كيان العدو الصهيوني ينفجر غضباً.. السنوار يبعث برسالة الى كبار قادة حماس :لا تقلقوا لدينا الإسرائيليون حيث نريدهم زعيم وكلاء طهران فرع اليمن يستبدل صرف الرواتب بمفاجآت وأعمال غير متوقعة تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع السفراء العرب في روسيا الجيش الوطني يبدا بشق طريق جديد ويحدد مسارا موحدا للخط الصحراوي لتأمين المسافرين بعد رفض الحوثيين فتح الطرقات عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح يكشف تفاصيل مفاوضات السلام التي أجرتها المملكة العربية السعودية مع مليشيا الحوثي راتب الحوثي يفجر عاصفة من ردود الأفعال الساخطة والساخرة بصنعاء

عيد أوفر..!
بقلم/ خالد الصرابي
نشر منذ: 10 سنوات و 4 أشهر و 13 يوماً
الأربعاء 16 أكتوبر-تشرين الأول 2013 03:13 م

ربما يتطلب الامر منا ان نقولها لذواتنا المنهكة من سفر الاوجاع والضالة في زحمة المنالات الصعبة فكلما تبلدت غيومنا بالفرحة قرعت اجراس الحاضر منذرة بغوبه من الالام قادمة في اتجاهها للقضاء على جزئيات السعادة في اعماقنا المكبلة بغلال الزمن ..اشياء عديدة نتنازل عنها ليس بقناعة منا وانما بشكل اجباري فرضه واقع لم يعد أي شيء قادر على الاستمرار معه في مواصلة مشوار حياة الالم هذه فليست الصعوبة وحدها من تمنحها امل التحقيق في فرصة لاحقة قد تكون مناسبة عيدية اخرى بل كل شيء نسعى اليه من متطلبات الحياة الضرورية لابد وان نرحله ضمن طموحات المستقبل الى الامام تلك المنطقة المجهولة دوما في حياتنا .ليس طلبا منا بعلم الغيب ولكن سنتمكن من ادراك مفاجئات الايام القادمة فقط عندما نكون في انتظار ثمار طيبة لجهدا كانت نوايا عمل الصدق والاخلاص قد سبقت عملية الزرع فيه , ولكن دائما ما نبقى في زوايا المجهول خوفا منا بمواجهة حقائق ما صنعته ايدينا , وهكذا تمر بنا السنين ونحن ما بين امل الصدفة وياس الواقع حتى مع ادراكنا الكامل بان لا شيء يغزونا وانما نحن في مواجهة شرسة مع صنع ايدينا ..

في عيد العام السابق كانت الاوضاع السياسية والمعيشية وحتى الحالات النفسية لدى الجميع تبدو مكركبة , ولكي تكون النفس اللدودة في قناعة تامة بالواقع فلابد من تعليق امالها بالقادم الاجمل والحظ الاوفر لنكون اولا اعذرنا انفسنا عما سببناه من حصار لمقتنياتنا الضرورية وابلغها ضررا الفرحة والتي تركت مجهولة في اعماقنا. ما نسميه احلام يجب ان تبقى خارج حدود متطلبات الوضع الراهن كواجب الزامي علينا ليس فقط لإدراكنا التام بعدم قدرتنا على تحقيقها بل هي فرضية وحتمية التفاوض مع الواقع والذي نحن في مرور صعب مع لحظاته الجلدة والتي دون ادنى شك ولدت لدينا حالة تأملية للحصول على فرصه عيدية افضل بسكون الحال والبال ومغادره حقيقية للألم والمعاناة , ولكن ان لم يكن ذلك من صنع ايدينا فمن ننتظر ان يأتي به الينا!!!

محمد بن ناجي الهميسزمن التمييز
محمد بن ناجي الهميس
محمد مصطفى العمرانيدعوة للفرحة في العيد
محمد مصطفى العمراني
د: محمد الظاهرياحتفالاتٌ وثارات!
د: محمد الظاهري
مشاهدة المزيد