آخر الاخبار

مسؤول وقيادي بارز في الحكومة الشرعية:الإمارات تريد أن تصبح عظمى على حسابنا وندعو التحالف لمغادرة اليمن فوراً الرئيس الأمريكي ترامب يرفض التعهد بتسليم السلطة في حال خسر الإنتخابات زعيم عربي أمام الجمعية العامة: حق الفلسطينيين في إقامة دولة عاصمتها القدس غير قابل للتصرف أو المساومة تعرف بالصورة...المملكة العربية السعودية تبلغ الأمم المتحدة رسمياً برصد بقعة نفطية قرب خزان صافر بعد تقدم قوات الشرعية في مأرب ...الخارجية الأمريكية تدعوا إلى وقف المواجهات فوراً لدواعي إنسانية تطورات هي الأخطر.. شركات إماراتية تتعاقد مع مؤسسات إسرائيلية داعمة للإستيطان في فلسطين في تطور ينذر بكارثة إنسانية ....الأمم المتحدة تعلن عن إغلاق 15 برنامجاً إغاثياً في اليمن دولة خليجية تتوعد مع من يعري كتفه أو ركبته أو صدره حتى وان كانوا من الأجانب نجل نتنياهو يوجه رسالة مثيرة إلى السعودية وفي توقيت حساس أشهر معاهد دراسات الامن القومي بإسرائيل يكشف لماذا هرولت الامارات والبحرين للتطبيع مع تل ابيب وماعلاقة تركيا وقطر

اختتام ورشة تدريب لجمعيات مأرب والجوف وشبوه
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 11 سنة و 4 أشهر و 17 يوماً
الخميس 07 مايو 2009 07:32 م

اُختتم اليوم الاثنين على قاعة فندق شهران بصنعاء ورشة العمل الخاصة بـ( التخطيط الاستراتيجي واستقطاب التمويل وكتابة المشاريع) والتي يقيمها برنامج إدارة النزاعات بالمعهد الوطني الديمقراطي للشئون الدولية( NDI ) وشارك فيها 24 متدرب يمثلون الهيئات الإدارية لثلاث جمعيات غير حكوميه من محافظات مأرب والجوف وشبوة وهي (جمعية المستقبل للتنمية والسلم الاجتماعي، وجمعية السلام والتنمية ، وجمعية الإخاء للتنمية والسلم الأهلي) على التوالي.  

    

وتلقى المتدربون على يد المدربان (ندوى الدوسري وعبد الحكيم العفيري) تدريب نظري وعملي حول كتابة خطط إستراتيجية للمنظمات ،وتحديد المشاريع واستكشاف فرص التمويل المناسبة والتسويق لمنظماتهم لدى الممولين. 

    

 كما ستقام يوم غداً ورشة أخرى تتعلق بإدارة وتحليل النزاعات للفترة من (11-12 ديسمبر) وسيتم خلالها تقديم ومناقشة مفاهيم ومنهجيات تحليل النزاعات وكذا تحليل للطرق التقليدية والحديثة في حل النزاعات. 

    

وتعد الورشتين جزء من برنامج الدعم الذي يقدمه برنامج إدارة النزاعات في المعهد والممول من قبل وكالة التنمية الأمريكية ( USAID ) لمنظمات غير حكومية محلية في مأرب والجوف وشبوة. 

    

ويهدف برنامج ادارة النزاعات في المعهد الى بناء القدرات الذاتية والمؤسسية للجمعيات الثلاث،وذلك لتمكينها من القيام بدورها في الإسهام في معالجة قضايا النزاعات ودعم جهود التنمية في محافظاتها . 

    

 وستركز الورشة الثانية والتي ستعقد خلال الفترة 11-12 ديسمبر على إدارة وتحليل النزاعات. سيتم خلال الورشة تقديم ومناقشة مفاهيم ومنهجيات تحليل النزاعات بالإضافة الى تحليل للطرق التقليدية والحديثة في حل النزاعات.