آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

تحت مجهر الواقع والكلمة
بقلم/ رجاء يحي الحوثي
نشر منذ: 11 سنة و 10 أشهر و 21 يوماً
الإثنين 07 مايو 2012 01:32 ص

أن الواقع المرّ والمرير الذي نعيشه هذه الأيام، ونحن في هذا الواقع ، أشد ما نكون فيه حاجة إلى إنجازا لعمل و الحرية والعدل والمساواة والتحرر من الشراذم المتبقية من النظام السابق، بالنهج المطلوب و إنجاز وتحقيق فعلي قابل للاستخدام، وليس مجرد كلام غير قابل للتحقق .. إن الكلمة في هذه الأيام -تفعل فعل سواها من الماديات الممارسة في هذا السياق، وهي وبالتساوي مع الفعل البشري الآخر، تجير الحال، حال الأمة والوطن، إلى ما هو قابل للتحقيق والتحقق..وستبقى الكلمة وعلى مر الزمان فعل مضارع، وكذلك فعل مستقبل .. وهي ليست مبنية للمجهول، ولا نائب فاعل، بل هي الملاذ، ملاذ الشعوب نحو تحقيق أهدافها، ومراميها, وغاياتها.. وهي بالتأكيد لا يمكن أن ترتقي إلى قطرة دم واحدة تسيل من فرد أو إنسان لكن الكلمة فعل مقاوم ومعبر عن إرادة امة تختار نهجها، وفعل باقِ.. واستمرار للوجود الإنساني، وحفر في الصخر الصلب، على مدى الأيام، في مواجهة كل أنواع الظلم والفساد.

سألوني لماذا تكتبي؟ ولمن تكتبي.. وهل مازال في هذا الزمان .. وهذا الواقع، مـن يكتب ؟ وماذا تفعل الكتابة أمام هذا الواقع البائس والدامي ؟ وهل تفيد الكلمة أمام ما يجري ؟ أسئلة كثيرة في الواقع تنهال عليّ، ، والحقيقة فانه وإن كنت أحترم من يطرح هذه الأسئلة وأتعاطف معه، وأبرر له ما يقوله في مواجهة ما يجري، وأمام هذا الواقع الفاجع في كل نواتجه وما إلا إليه الوضع في الوطن.. إلا أن ما يصعد إلى مخيلتي في هذه اللحظات، وفي محضر الإجابة على مجمل هذه التساؤلات، قول للكاتب الأمريكي " بول وأسير" يتحدث فيه قائلاً : (لم تعد الكتابة بالنسبة لي فعل حرية، بل فعل بقاء).. ، أي إنه ثبات في الأرض دفاعاً عنها، وعن الوطن عن التاريخ، عن الناس الغلابة، وعن الأمن والاستقرار, وعن الاقتصاد الذي هو عصب الوطن ,وعن التعليم الذي هو ركيزة ومستقبل الوطن, وكل من التصق بالناس كل الناس، وعندما يعيش المرء حالات من عدم الاستقرار، و الشتات , وانتهاك إنسانية الإنسان، فإنما يتمسك بالكلمة الحرة وهي والعدل والمساواة والخير في الأرض) و (الكلمة هي الوطن) والكلمة هي الرسالة والكلمة هي التعبير عن إرادة أمه التي هي مقدمة أولى لكل شيء، من أفعال الإنسان الخارج من القمقم، والرافض للفوضى والعشوائية.. والواعي لمنعكسات واقع المعاش، والذي يعيش حالة تضاد ، مع كل أشكال الظروف، من أي جهة جاءت وكيف تجسدت.. وإلى ماذا ترمي.. وهنا لعلي أستطيع أن أقول كل هذا وذاك كن عادلاً وان معاملة الناس بعدل لا تعني بالضرورة معاملتهم بمساواة علينا أن نوحد كلمتنا لمصلحة هذا الوطن وخير وامن ونمو هذا الوطن الذي يجمعنا.