آخر الاخبار

الفريق «الأحمـر» يُهاتف اللواء «العرادة» ..وهذا ما بحثاه ما حقيقة إسقاط «الحوثيين» طائرتين مسيرتين تابعتين لواشنطن بـ أطراف «مأرب»؟ مسؤول حكومي :«مـأرب» عصية ولن يدخلها «الحوثيون» إلاّ اسرى ولن يعودوا من جبهاتها إلاّ صرعى ”الحلم المفقود“.. فيلم قصير يجسد معاناة طفل نازح لاحقته صواريخ الحوثي في 3 مخيمات خبير اقتصادي ينتقد طرح فئات نقدية جديدة ”مثيرة للجدل“.. ستسهم الخطوة في مزيد من التأزيم وسيدفع ثمنها القطاع المصرفي والمواطن البسيط هلع وذعر بأوساط الأهالي.. اشتباكات عنيفة بين قوات ”الانتقالي الجنوبي“ بعدن ”عملية نوعية“ شرقي ”حزم الجوف“ و”كمين محكم“ بـ”صرواح مأرب“ توجعان مليشيا الحوثي وتكبدانها خسائر فادحة ”صنعاء“ تعلن بدء ”حرب اقتصادية“.. الريال اليمني يسجل أكبر تراجع له أمام العملات الأجنبية متأثرًا بقرار حوثي يمنع التعامل بالطبعة الجديدة من العملة (تعرف على آخر تحديثات أسعار الصرف) جماعة الحوثي تشن هجوماً حاداً على الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الأمريكي الى اليمن.. وصفت ”غوتريش“ بـ”شريك التحالف“ و”تيم ليندر كينغ“ بـ”محامي السعودية والإمارات“ يعتبر الأول منذ الأزمة الخليجية.. مصر تتخذ قرارا سياديا مع قطر

مصر أُم الدنيا وأبو التأثيرات فتيقظوا !
بقلم/ د: محمد الظاهري
نشر منذ: 7 سنوات و 10 أشهر و 16 يوماً
الثلاثاء 06 أغسطس-آب 2013 11:57 م

إذا كانت مصر هي (أم الدنيا) , فإن حركة الأخوان المسلمين فيها , هي , أيضًا (الحركة الأم) !

ولكن الخشية في هذا السياق , أن ما يجري الآن على أرضها , وشوارعها , وكواليسها (سلبًا وإيجابا) , قد يُعَمَّم على باقي بلدان (ثورات الربيع العربي) , رغم خصوصياتها ؛ ليغدو (أبو المَشاهِد أو السيناريوهات وأُمها) !

يا عرب الربيع : تيقظوا , واعلموا أن نجاح مِصر نجاحٌ لكم , وإخفاقها – لا سمح الله – إخفاقٌ لكم ؛ فمصر هي أُم الدنيا وأبو التأثيرات .

ولذا تسلحوا بالأمل والعمل , وقبلهما تعرفوا على مواطِن ضعفكم المزمنة , في إطار نقد الذات لا جلدها , واسعوا لتجاوزها .

تعايشوا , واستردوا إرادة الفعل العقلاني , والرشيد , وكونوا بمنأىً عن إزاحة المسئولية عن كواهلكم ؛ فمؤامرات الخارجي والغريب غدت بديهية لا تحتاج إلى إثبات .

فتشوا في أنفسكم . واستحضروا قوله تعالى : " قل هوَ من عندِ أنفسِكُم ." سورة آل عمران - من الآية 165 .